test

ما لا تعلمه عن الأرانب !


                معلومات مهمة عن الأرانب 



الأرانب, الأرانب للجميع, الأرانب النيوزلندى الأبيض والكالفورنيا, الأرانب كناري, الأرانب الهولندية, الأرانب المغامرة, الأرانب تجيها الدوره, الأرانب العملاقة, الأرانب في الحلم, الأرانب النيوزلندى الأبيض, الأرانب, الأرانب المشاغبين, الأرانب المشمسة, الارانب البرية, الارانب الشرسة, الأرانب في المنام, تربية الأرانب, تزاوج الأرانب, كرتون الأرانب, تربية الارانب, صيد الارانب, الارانب المشاكسه, تربيه الارانب في البيت, امراض الارانب, انواع الارانب, كيفية تربية الارانب,


بسم الله الرحمن الرحيم 



في هذا الموضوع سوف أحدثكم عن معلومات مهمة عن الأرانب مذهلة جدا قد لم تسمعها من قبل! 


تطرح علينا بعض الأسئلة التي غالباً لا نعرف إجابتها ما اسم ذكر الارنب؟ ما اسم انثى الارنب؟ ما هي مدة حمل الارنب؟ ماذا يأكل الارنب؟ ما اسم صغير الارنب؟ في هذا الموضوع ستجد الإجابة على كل هذه الأسئلة والمزيد من المعلومات المفيدة ان شاء الله عن الارانب وعالم الارانب!                                   


تعتمد الأرانب في غذائها على العشب فهي من ضمن الحيوانات العاشبة. والى جانب ذلك فهي تأكل الفواكه والخضروات كالجزر، اللفت... أيضا تتغذى على البرسيم، الزهور البرية وأيضا المحاصيل الزراعية، الحبوب كالشوفان، القمح، الشعير.

تمتلك الارانب حواس قوية "الشم، السمع، البصر" اذ تملك درجة رؤية 360 درجة، الشيء الذي يمكنها من رصد الحيوانات المفترسة من كل الجهات, ويمكنها كذلك من رؤية كل شيء خلفها.
وتملك الارانب اطرافا خلفية قوية للغاية تسمح لها بالقفز لمسافات بعيدة، حيث يمكنها القفز لتصل الى متر علويا، و3 أمتار افقيا! تعرف الأرانب بسرعة تكاثرها حيث تلد الاناث ما بين 1 الى 10 وفي فترة حمل قصيرة (28 - 34 يوم)، وما يجعلها تتكاثر أكثر وبسرعة هو أنها تلد أكثر من مرة في العالم بل عدة مرات، لذلك يمكن اعتبارها افة للزراعات. الأرانب لا يمكنها القي، وبالتالي على الاخوان المهتمون بتربية الارانب أن يهتموا بتوفير طعام صحي، طازج ومناسب، ولا ننسى كذلك توفير الماء النقي، فهذه الأمور تعتبر كلها أمور ضرورية جدا للحفاظ على حياة الأرانب.

تعيش الأرانب حوالي 8 سنوات في حياتها وبعض الحالات قد تعيش لفترة تتراوح بين 10 حتى 12 سنة. تسمى صغار الأرانب بالخرنق، والذكور بالخزز، أما الاناث فتسمى أرنبة، وقد تسمى كذلك عدنة أو عكرشة. من انواع الارانب الأرنب الاوروبي وهو يصنف ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض في شبه جزيرة ايبيريا، حيث أن التقديرات تشير الى تراجع عددها بنسبة 95 في المئة منذ سنة 1950! أكثر من نصف الأرانب في العالم يعيشون في أمريكا الشمالية،
وتملك الارانب اذنان طويلتان التي يصل امتدادها حتى 10 سنتمتر، تولد الأرانب بعيون مغلقة وبدون فرو حيث تعيش الأرانب في شكل مجموعات منظمة مجتمعة في جحور تتألف من سلسلة معقدة من الأنفاق التي تملك مداخيل ومخارج مختلفة. 

     وبالرغم من انها هادئة، الا أن الارانب تتواصل مع بعضها البعض بواسطة الصوت، من خلال استخدامها لنبرات صوت مختلفة لإيصال رسائل مختلفة. 
مثال: اصدار طنين منخفض أثناء الدوران حول ارنب اخر هو اشارة للمودة والتعاطف! لكي تمنح نفسها نظرة شاملة وأفضل لرصد الحيوانات المفترسة، تعتمد الأرانب على نصب رجليها الخلفيتين، كما أن هذه الحركة تمنح العناصر الأخرى تنبيها لوجود خطر معين! الأرانب انواع كثيرة يصل عددها أكثر من 20 نوع في العالم! هنالك جزيرة باليابان تسمى بجزيرة أكونوشيما تتوفر على العديد من الأرانب التي تم العمل على ترويضها حتى لا تخاف من البشر! تعد الفئران، القطط، الكلاب، ابن عرس، والثعالب هي اعداء الأرانب الطبيعية!


أتمنى ان تستفيدوا من هذا الموضوع الذي كان حول معلومات عن الارانب.




هناك تعليقان (2):